نتيجة التنسيق : نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى بالاسم ورقم الجلوس ومفآجأة سارة لطلاب المرحلة الثانية

مواضيع مفضلة

الأحد، 23 يوليو 2017

نتيجة التنسيق : نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى بالاسم ورقم الجلوس ومفآجأة سارة لطلاب المرحلة الثانية

نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى 2017، تعلن بعد دقائق نتيجة التنسيق الخاص بالمرحلة الأولى من الثانوية العامة لعام 2017 بالاسم ورقم الجلوس بعد اانعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتيجة التنسيق والذي سيتم اعلان الحدود الدنيا للشعبتين العلمية والادبية لهذا العام على لسان وزير التعليم العالي.
وينتظر طلاب المرحلة الأولي نتيجة التنسيق الخاصة بهم وذلك بعد انتهاء الفترة المسموح بها تسجيل الرغبات يوم الجمعة الماضي، وبالرغم من أن اليوم هو أجازة رسمية لذكرى الثالث والعشرين من يوليو إلا أن وزير التعليم العالي قرر اعلان نتيجة التنسيق اليوم حتى يطمئن الطلاب على وجهتهم الجامعية الجديدة ويبدأون في الاستعداد لفترة جديدة من الحياة.

انخفاض في الحدود الدنيا عن العام الماضي

وبالنظر للمجموع التكراري الخاص بالمرحلة الاولى فقد تبين وجود انخفاض في أعداد الطلبة الحاصلين على نسب مرتفعة بالمقارنة مع العام الماضي وبهذا فان التوقعات شبه النهائية تشير الى انخفاض الحد الأدني لكلية الطب البشري بواقع ثلاث أو أربع درجات عن العام الماضي وبالتالي انخفاض الحد الأدني لكليات طب الأسنان والصيدلة بالمثل.

مفاجأة سارة لطلاب المرحلة الثانية

وبهذا فان المرحلة الثانية للتنسيق ستشهد مفاجأة سارة لطلاب الشعبة العلمية حيث تشير التقارير إلى وجود أماكن لطلاب المرحلة الثانية بكليات الطب البيطري والعلوم للشعبة “علوم” وكليات الهندسة والحاسبات لشعبة “الرياضيات” ، حيث من المرجح ان تبدأ المرحلة الثانية للتنسيق يوم غد الاثنين بتقسيم إلى خمس شرائح كما حدث في المرحلة الاولى.

مواقع نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017

وللحصول على نتيجة تنسيق الثانوية العامة يمكنك الضغط هنا للحصول عليها برقم الجلوس والرقم السري المدون على استمارة النجاح والذي تم ادخاله مسبقا أثناء تسجيل الرغبات، وبعد ذلك تظهر لك صفحة بطاقة ترشيحك للكلية التي تم قبولك فيها عليك بطباعتها عدد من النسخ لأنها ستدرج ضمن أوراق الالتحاق بالكلية.

وللحصول على نتيجة تنسيق الثانوية العامة بالاسم فقط ورقم الجلوس أيضا يمكنك الضغط هنا حيث سيتم عرض النتيجة فور ظهورها على الموقع الرسمي ولكن لن تتمكن من طباعة بطاقة الترشيح إلا من خلال الموقع الرسمي للتنسيق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف