النتائج الأولية لنتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 والحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد الحكومية والخاصة

مواضيع مفضلة

الأحد، 23 يوليو 2017

النتائج الأولية لنتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 والحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد الحكومية والخاصة


الآن .. النتائج الأولية لنتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 والحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد الحكومية والخاصة، حيث كشفت المؤشرات الأولية للقبول في تنسيق الجامعات بالثانوية العامة أن عدد الطلاب على مجموع يفوق 90 بالمئة هو 93 ألف طالب، منهم 38 ألف مجموعة 95 في المئة فيما وق، وذلك للشعبة العلمية والأدبية.
أوضحت المؤشرات الأولية لنتائج المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة لوجود أماكن شاغرة في كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات لطلاب المرحلة الثانية، وذلك قبل ساعات قليلة من إعلاق باب القبول في المرحلة الأولى مساء اليوم الجمعة في السابعة مساءاً، وتلك تُعد بشري سارة لطلاب علمي رياضة في المرحلة الثانية من التنسيق، الإضافة لوجود أماكن شاغرة في كليات الطب البيطري والعلوم لعلمي علوم، والإعلام والإقتصاد السياسية لطلاب الأدبي.

موغد تنسيق المرحلة الثانية
سيغلق تنسيق المرحلة الأولى يوم الجمعة 21 يوليو 2017 في تمام الساعة السابعة مساءاً، وذلك بحسب ما أكد السيد عطا المشرف العام على تنسيق المرحلة الأولى للكليات والجامعات، والذي أوضح في الوقت ذاته، أن بدء تسجيل رغبات المرحلة الثانية سيكون بعد 72 ساعة من إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى التي بدأت يوم الأثنين الماضي وتستمر تسجيل الرعبات حسب شرائح المجموع لمدة خمس أيام
وبذلك من المقرر أن يبدأ تسجيل طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة تسجيل رغباتهم يوم الأثنين المقبل الموافق 24 من شهر يوليو الحالي.
تنسيق الثانوية العامة 2017
انتهى طلاب المرحلة الأولى في الثانوية العامة من تسجيل رغباتهم على مدار الخمس الأيام الماضية، والذين يقدر عددهم بنحو 109 آلاف طالب وطالبة في جميع محافظات الجمهورية، على أن يتم إعلان النتائج يوم الأثنين المقبل قبل يوم واحد من فتح باب تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثانية، ووسط مؤشرات تؤكد وجود أماكن شاغرة في كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والطب البيطري والعلوم والإعلام والإفتصاد السياسية خلال تنسيق المرحلة المقبلة.
اكدت مصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن نتيجة المرحلة الاولى من تنسيق الثانوية العامة ستظهر يوم الأحد المقبل، وينتظر أن يواصل طلاب تنسيق المرحلة الأولى وضع رغباتهم حتى يوم الجمعة السابعة مساءاً.
الأوراق المطلوبة وخطوات التقديم للتنسيق 2017
في البداية يتضمن دليل القبول بالكليات طلب الالتحاق، “اول ورقة بالدليل”، يم دليل المعاهد الخاصة، والرقم السري الذي يستخدمه الطالب في تسجيل الرغبات على الأنترنت، على أن يكون مواعيد صرف أوراق تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً عدا الجمعة والعطلات الرسمية
وتتلخص خطوات تسجيل رغبات التنسيق للكليات والمعاهد في الدخول على موقع التنسيق، وتسجيل الدخول عن طريق الرقم القومي ورقم جلوسك، ومن ثم التأكيد على البيانات الشخصية قبل بداية وضع الرغبات، ومن ثم طباعة بطاقة الترشح، ويتم بعدها أصحطاب بطاقة الترشح، مع إستمارة النجاح البيضاء و 6صور شخصية، ومستخرج أصلي من شهادة الميلاد، بالإضافة لنموذج 2 جند من أقرب مكتب تجنيد لتقديمها إلى الكلية قبل الإلتحاق بها.
أما بخصوص الكليات الخاصة بالجامعات المدفوعة، فقد تم إعلان الحد الأدنى للقبول بها منذ قرابة شهر، ويتم التقدم إليها على ثلاث مراحل، وستكون المرحلة الأولى في الأول من شهر أغسطس القادم، ويمكنكم التعرف أكثر على مصروفات الكليات الخاصة 2017، والتنسيق الخاص بها، بالإضافة للكليات العسكرية والتي تحتاج إلى توافر شروط معينة في الطالب في المتقدم، ومجموعة من الإختبارات يجب عليه إجتيازها بنجاح من أجل الإلتحاق بالكلية.
ختام تسجيل رغبات المرحلة الأولى
اختتم تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2017، بعد تسجيل قرابة 109 آلاف طالب وطالبة رغباتهم في موقع التنسيق الإلكتروني على مدار خمسة أيام متواصلة، على أن تعلن النتائج بشكل رسمي يوم الأثنين المقبل الموافق 24 يوليو 2017، على أن تبدأ يوم الأثنين 24 يوليو المرحلة الثانية من تسيق الثانوية العامة.
موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى النهائية
ينتظر أن يعقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤتمراً صحافياً غداً الأحد، وذلك من إجل إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للعام الجامعي 2017، وذلك في مقر وزارة التربية والتعليم، على أن يتم من خلال الإجتماع تحديد الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية، والمقرر أن يتم تسجيل الرغبات فيها ابتداءاً من الأثنين عبر موقع التنسيق الإلكتروني.
وسيبدأ التقديم لتنسيق الكليات الخاصة خلال يومين، بعد إعلان الحد الأدنى للقبول في كلية الطب البشري 90%، طب الأسنان والصيدلة 80%، والهندسة 70%، كليات الأقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة، اللغات والترجمة، والإعلام 65%.
نحديث، تزداد حالة الترقب الكبير من طلاب المرحلة الأولى والمرحلة الثانية قبيل المؤتمر الصحفي الذي سيحدد من خلال نتيجة الحد الأدنى للقبول في كليات المرحلة الأولى، والكليات المتبقية لطلاب المرحلة الثانية، بالإضافة للحد الأدنى لها والمقرر أن يبدأ تسجيل الرغبات بها إلكترونيا يوم الأثنين.
نتائج تنسيق المرحلة الأولى الأولية
بعد نهاية تسجيل الطلاب رغباتهم أمس الجمعة في المرحلة الأولى، كشف المجمع التكراري أن نسب القبول والحد الأدنى في كليات القمة سيقل هذا العام عن الماضي بنسب تترواح من 4 غلى 6 درجات، وجاءت النتائج الأولية للقبول في كليات المرحلة الأولى بعد نهايتها على الوضع التالي :-

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف